الله يعوض عليكم : وفاء خسارة 40% وسرقة عيني عينك من مجلس الادارة يبون مكافآت 900 ألف

علن الشركة السعودية الهندية للتأمين التعاوني (وفا للتأمين) عن نتائج اجتماع الجمعية العامة غير العادية التي تضمنت الموافقة على تخفيض رأس مال الشركة (الإجتماع الثالث)
مشاركة عبر: Facebook Twitter LinkedIn
تعلن الشركة السعودية الهندية للتأمين التعاوني (وفا للتأمين) عن نتائج إجتماع الجمعية العامة غير العادية المتضمنة تخفيض رأس مال الشركة (الإجتماع الثالث)، والتي عقدت في مقر الشركة بالرياض ، حي المصيف، الدائري الشمالي ، بين مخرجي 5 و 6 وذلك في يوم الأربعاء بتاريـخ 19-09- 1438 هـ الموافق 14-06-2017 م الساعة 10:00 مساءاً، حيث بلغت نسبة الحضور 8.60% من أسهم الشركة وبعد اكتمال النصاب القانوني كانت نتائج التصويت على جدول أعمال الجمعية على النحو التالي :
البند الأول: الموافقة على توصية مجلس الإدارة بتخفيض رأس المال حيث كان قبل التخفيض 205,000,000 ريال، وبعد التخفيض 122,000,000 ريال، بنسبة انخفاض قدرها 40.49%. وبالتالي تخفيض عدد الأسهم من 20,500,000 سهم ، إلى 12,200,000 سهم. سيتم تخفيض 1.215 سهم لكل 3 أسهم وذلك بإلغاء عدد 8,300,000 سهماً . ويعود السبب الرئيسي لتخفيض رأس المال: إعادة هيكلة رأس مال الشركة لإطفاء الخسائر المتراكمة ودعم نمو الشركة مستقبلاً. ولا يوجد أي تأثير من تخفيض رأس مال الشركة على التزاماتها المالية. علماً أن قرار نفاذ التخفيض للمساهمين المقيدين بسجلات الشركة لدى مركز الإيداع للأوراق المالية (مركز الايداع) بنهاية ثاني يوم تداول يلي انعقاد الجمعية العامة غير العادية (الإجتماع الثالث) التي تقرر فيها تخفيض رأس المال.
البند الثاني: الموافقة على تعديل النظام الأساسي للشركة بما يتوافق مع نظام الشركات الجديد.
البند الثالث: الموافقة على تعديل المادة السابعة من النظام الأساسي للشركة بما يتناسب مع تخفيض رأس المال.
البند الرابع: الموافقة على تقرير مجلس الإدارة لنشاط الشركة عن السنة المنتهية في 31 ديسمبر 2016م.
البند الخامس: الموافقة على تقرير مراجعي الحسابات عن السنة المنتهية في 31 ديسمبر 2016م.
البند السادس: الموافقة على القوائم المالية الموحدة للشركة عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2016م.
البند السابع : الموافقة على إبراء ذمة أعضاء مجلس الإدارة عن أعمالهم خلال السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2016م.
البند الثامن: الموافقة على إجازة أعمال مجلس الإدارة خلال الفترة المبتدئة من 11-07-2016م إلى تاريخ تشكيل مجلس الإدارة في الجمعية العامة الغير العادية المنعقدة بتاريخ 18-12-2016م.
البند التاسع: الموافقة على تعيين مراجعي الحسابات وتحديد أتعابهم من بين المرشحين من قبل لجنة المراجعة لمراجعة القوائم المالية للشركة الربع سنوية والحسابات الختامية للسنة المالية 2017 م وهم كل من:
-مكتب الدار للمراجعة عبد الله البصري
-مكتب ممدوح الماجد و فيصل العنزي CPAs

البند العاشر: الموافقة على صرف المكافأة السنوية لأعضاء مجلس الإدارة عن السنة المالية 2016م بواقع (180,000 ريال) لرئيس مجلس الإدارة و (120,000 ريال) لأعضاء مجلس الإدارة حسب التقرير السنوي.


البند الحادي عشر: الموافقة على الأعمال و العقود التي سوف تتم بين شركة وفا للتأمين و شركة الثقة لوساطة التأمين و المتمثلة في عمولات وساطة تأمين والتي يمثلها عضو مجلس الإدارة السابق الدكتور/ ثامر محمد أسعد والترخيص بها لعام قادم،حيث بلغت عمولات وساطة التأمين خلال العام 2016م مبلغ 3,593,225 ريال سعودي بدون أي شروط تفضيلية.
البند الثاني عشر: الموافقة على الأعمال و العقود التي سوف تتم بين شركة وفا للتأمين و شركة نطاق للخدمات الإكتوارية والمتمثلة في أعمال و عقود أكتوارية والتي يمثلها رئيس مجلس الإدارة السابق الأستاذ/ صالح بن عبد الله الحناكي والترخيص بها لعام قادم. حيث بلغت الأعمال والعقود الأكتوارية خلال العام 2016م مبلغ 1,010,000 ريال سعودي بدون أي شروط تفضيلية.
البند الثالث عشر : الموافقة على الأعمال و العقود التي سوف تتم بين شركة وفا للتأمين والشركة السعودية للنقل والإستثمار مبرد (والذي تغير اسمها إلى شركة باتك للإستثمار والأعمال اللوجستية) والمتمثلة عقود تأمين سيارات والتي يمثلها عضو مجلس الإدارة الأستاذ/ ياسر بن فيصل الشريف والترخيص بها لعام قادم. حيث بلغت أعمال وعقود تأمين السيارات خلال العام 2016م مبلغ 713,595 ريال سعودي بدون أي شروط تفضيلية.
البند الرابع عشر: الموافقة على الأعمال والعقود التي سوف تتم بين شركة وفا للتأمين و شركة الهند الجديدة للتأمين المحدودة والمتمثلة في أعمال وعقود إعادة تأمين والتي يمثلها عضو مجلس الإدارة السابق الأستاذ/ كلير بابو والترخيص بها لعام قادم. حيث بلغت أعمال وعقود إعادة التأمين خلال العام 2016م مبلغ 1,491,997 ريال سعودي بدون أي شروط تفضيلية.
البند الخامس عشر: الموافقة على عقود تأمين وثائق السيارات التي ستتم بين شركة وفا للتأمين والأستاذ/ صالح عبد الله الحناكي رئيس مجلس الإدارة السابق والترخيص بها لعام قادم. حيث بلغت مجموع الأقساط مبلغ 26,046 ريال سعودي خلال العام 2016م بدون أي شروط تفضيلية.
البند السادس عشر: الموافقة على عقود تأمين وثائق السيارات التي ستتم بين شركة وفا للتأمين والأستاذ/ محمد عبد الله العريفي عضو مجلس الإدارة السابق والترخيص بها لعام قادم. حيث بلغت مجموع الأقساط مبلغ 7,362 ريال سعودي خلال العام 2016م بدون أي شروط تفضيلية.
البند السابع عشر: الموافقة على الأعمال والعقود التي سوف تتم بين شركة وفا للتأمين و صندوق الإنماء مكة ريت العقاري في حال طرحه والمتمثلة في أعمال إستثمار والتي يمثلها رئيس مجلس الإدارة الأستاذ/ فؤاد عبد الله الراشد والترخيص بها لعام قادم بدون أي شروط تفضيلية.
البند الثامن عشر: الموافقة على سياسة مكافآت أعضاء مجلس الإدارة واللجان المنبثقة عن المجلس.
البند التاسع عشر: الموافقة على لائحة عمل لجنة الترشيحات والمكافآت.

from هوامير البورصة السعودية http://ift.tt/2suV3G6
via hawamer

Advertisements

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s