محللون: مستثمرو أسواق الخليج يتجهون إلى الأسهم الصغيرة

محللون: مستثمرو أسواق الخليج
يتجهون إلى الأسهم الصغيرة

مباشر
14 يونيو 2017 07:59 ص
من: محمود جمال
مباشر: توقع محللون لـ"مباشر" أن تتجه أنظار المتعاملين بأسواق الخليج خلال جلسة اليوم الأربعاء، للأسهم المتوسطة والصغيرة مجدداً، في ظل تواجدها عند مستويات مغرية فنياً.
وتباين أداء أسواق الأسهم الخليجية، أمس الأربعاء، مع تحركات محدودة للمتعاملين، في حين ارتفعت أسواق الإمارات بعد إعلان دانة غاز عن اقتراح بشأن إعادة هيكلة الصكوك، وحققت بورصة قطر أسوأ أداء بالمنطقة مع نفور المستثمرين من أسهم القطاع الي مع استمرار الأزمة الدبلوماسية مع دول مجاورة.
وتوقع محللون بأسواق المال، أن تستكمل أغلب أسواق الخليج أداءها العرضي المائل للارتفاع، اليوم الأربعاء، مع الترقب لمسار الأسهم الأمريكية التي تمر بعدم استقرار بالتزامن مع تزايد التكهنات بدخول أسهم شركات التكنولوجيا في مرحلة تصحيح.
وقال نواف العجمي، المحلل بأسواق المال، لـ"مباشر"، إن أنظار المتعاملين بأسواق الخليج تتجه نحو الأسهم متوسطة الوزن بالمؤشرات، وبعض الأسهم الصغيرة، في ظل تعرض الأسهم القيادية لعمليات جني الأرباح؛ الأمر الذي يدفع مؤشرات الأسواق للتراجع.
وخلال جلسة الأمس في السعودية، زاد سهم اتحاد الخليج للتأمين التعاوني 10% "الحد الأقصى" بعدما قالت الشركة: إنها قلصت خسائرها المتراكمة إلى 20% من رأس المال من 33.5%.
وأوضح العجمي أن المزاج العام الإيجابي لدى المستثمرين زاد بالأسواق المستقرة فنياً، وفي مقدمتها الإمارات والكويت.
وأوضح حامد العنقري، المحلل بأسواق المال، لـ"مباشر"، أنه على الرغم من الارتفاعات الكبيرة في أسعار بعض الأسهم الصغيرة، وزيادة معدلات التداول عليها بشكل لافت، فإن تلك الارتفاعات لم تنعكس على المؤشرات العامة للأسواق؛ نتيجة لأن تلك الأسهم لا تدخل في طريقة احتساب مؤشرات أسواق الخليج.
وقال العنقري، إن أغلب المحافظ المحلية حتى الآن تتمسك بالمسار الشرائي في أغلب تحركاتها بين الأسهم التي وصلت لمستويات مغرية فنياً، رغم حالة الترقب التي تسيطر على المستثمرين، مع استمرار الأزمة الدبلوماسية بين قطر والدول الخليجية.
وأوضح علاء سلطان، محلل الأسهم، أن أغلب البورصات بالمنطقة باتت سوقَ أفراد وليست مؤسسات، بالتزامن مع المضاربات، وحركة العرض والطلب المحدودة؛ ما جعله مقصوراً على المحافظ الاستثمارية المحلية والأجنبية.

from هوامير البورصة السعودية http://ift.tt/2sununM
via IFTTT

Advertisements

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s