السماح بالتنازل عن التمويل المدعوم للأقارب من الدرجة الأولى إمكانية الحصول على التموي

السماح بالتنازل عن التمويل المدعوم للأقارب من الدرجة الأولى
إمكانية الحصول على التمويل المدعوم والرهن الميسر معًا

كشف حميد الدين محمد حميد الدين، مدير عام مراكز المستفيدين من برنامج التمويل المدعوم التابع لصندوق التنمية العقارية، عن أنه يمكن التنازل عن التمويل المدعوم للأقارب من الدرجة الأولى فقط، مشيرًا إلى إمكانية حصول المستفيد على التمويل المدعوم والرهن الميسر معًا في حال توفرت الشروط المطلوبة، لافتًا إلى أنه في حال وفاة المستفيد فإن القرض يتم إسقاطه من قبل الممول.

وقال في حديث لـ»المدينة»: «لا يقف الدعم من صندوق التنمية العقارية في أي حال ويرتبط الدعم بسداد المستفيد للأقساط، حيث يتم إيداع الدعم في الصندوق بعد سداد المستفيد للقسط».

وعن الخطوات المطلوبة للتقديم على التمويل المدعوم قال: «يتعين على المتقدم تحديث البيانات عبر الموقع الإلكتروني ( http://ift.tt/2swv5RQ ) ثم حجز وطباعة الموعد ومن ثم تجهيز المستندات وتقديم الطلب بالفرع»، مضيفا: «بعدها ستصل للمتقدم رسالة قصيرة على رقم هاتفة بالموافقة المبدئية يقوم بعدها بحجز وطباعة الموعد لاستلام خطاب اعتماد الدعم ثم يقوم بالتوجه للجهة التمويلية للحصول على التمويل».

وفيما يخص الشروط المطلوبة للتقديم على التمويل المدعوم قال: «أن يكون المستفيد ممن صدرت لهم الموافقة، إلى جانب إحضار جميع المستندات المطلوبة مع تذكرة الموعد وتحديث البيانات عن طريق الرابط ( http://ift.tt/2swv5RQ ) وأخذ موعد مسبق عن طريق الرابط ( http: http://ift.tt/2tutDfT

وبين أن المستندات المطلوب إحضارها للتقديم على التمويل المدعوم تتضمن تذكرة الموعد وأصل بطاقة الأحوال وأصل التعريف بالراتب ويشمل (تاريخ الالتحاق بالعمل والراتب واسم الشركة)، بالإضافة إلى إحضار أصل صك الأرض ورخصة البناء في حال طلب التمويل على البناء الذاتي أو تقديم معلومات عن العقار (بأي منطقة والمدينة ونوعه وعمره وقيمته) في حال طلب التمويل للوحدات السكنية الجاهزة.

ولفت إلى أن برنامج الرهن الميسر يهدف إلى تسهيل حصول المواطن على قرض تمويلي لشراء الوحدات الجاهزة وذلك عبر تخفيض الدفعة الأولى المقدمة من 15% إلى 10% مقابل ضمان نقدي يضمن به الصندوق المستفيد لدى الممول العقاري مشيراً إلى أن الحد الأقصى لقيمة ضمان الرهن الميسر هو 120 ألف ريال.

وعن شروط الحصول على الرهن الميسر قال: «أن تنطبق على المستفيد شروط الدعم السكني وهي أن يكون لديه عائلة وعمره يزيد على 35 سنة وألا يمتلك منزلًا صالحًا للسكن ويمكن للمستفيد الحصول على التمويل المدعوم والرهن الميسر معًا في حال توفرت هذه الشروط التي ذكرت.

وأفاد بأن مركز مستفيدي التمويل المدعوم التابع لصندوق التنمية العقارية يهدف لخدمة المواطن المستفيد لإكمال عملية الحصول على قرض سكني للحصول على تمويل البناء الذاتي أو الوحدات السكنية الجاهزة لتمكين أكبر عدد من المواطنين للحصول على سكن مناسب بشكل أسرع وخدمة جميع من هم على قوائم انتظار صندوق التنمية العقاري.

وبين أن المركز يوفر كافة الخدمات لحل أي إشكاليات تواجه المستفيد مع الجهات التمويلية ويمكن التواصل للاستفسار عن أي معلومات بالتمويل المدعوم بالاتصال على رقم مركز خدمة مستفيدي التمويل المدعوم

http://ift.tt/2tunQqE

from هوامير البورصة السعودية http://ift.tt/2swWRxq
via hawamer

Advertisements

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s